Value Logo

دراسة سوق شركة شحن في مصر

طلب استشارة

    دراسة سوق شركة شحن في مصر

    دراسة سوق شركة شحن في مصر-1

    دراسة سوق شركة شحن في مصر

    حجم سوق اللوجيستيات في مصر

    تتمتع مصر بعلاقات تجارية قوية نظرًا للموقع الجغرافي الاستراتيجي وقربها من أوروبا والشرق الأوسط وآسيا حيث تسهل موانئها مرور حوالي 10 ٪ من البضائع العالمية عبر قناة السويس .

    مما يؤدي إلى زيادة الطلب على خدمات 3PL ( لوجستيات الطرف الثالث ألا وهى إدارة سلسلة التوريد للأعمال من خدمات التوزيع والتخزين ) في السوق .

    ومن المتوقع أن ينمو سوق 3PL في مصر بمقدار 1.30 مليار دولار أمريكي من 2021 إلى 2026 و بمعدل نمو سنوي مركب قدره 9% مما أدت هذه الزيادة في أنشطة التجارة الدولية إلى تطور قطاع الخدمات اللوجستية بمعدل سريع للغاية في السوق المصري.

    وتساهم طرق مصر 53 % من حصة الشحن مما يزيد من اعتماد الدولة على صيانة البنية التحتية للطرق وبالفعل يتم تشييد وصيانة 92٪ منها شبكة الطرق.

    ومع تطبيق " رؤية 2030 '' تعتبر التنمية المستدامة أحد مجالات التركيز الرئيسية لمقدمي الخدمات اللوجستية كتطوير البنيـة التحتية للمواصلات وتبني الشركات التحسينات التكنولوجية التي قد تزيد من الإنتاجية وتقلل من تكاليف التشغيل مثل :-

    • تبادل البيانات الإلكترونية (EDI) وتحديد التردد اللاسلكي (RFID)
    • التخزين السحابي والآلات الآلية .
    • الروبوتات والمركبات الإلكترونية.

    دراسة سوق شركة شحن في مصر-2

    حجم الاستخدام الالكتروني في السوق المصري

    حيث بلغت نسبـة انتشار الانترنت فى مصر حوالي 57 % فى عام 2021 ، وبلغ عدد مستخدمى الانترنت فى جميع أنحاء مصر بلغ 60 مليون شخص من إجمالى عدد السكان 103 مليون نسمــة أي بمتوسط 58 %.

    كما بلغ عدد الباحثين أونلاين لشراء السلع أو الخدمات حوالي 78.9 %.

    بلغت أعمار الأفراد المشتريين أونلاين للسلع أو الخدمات من 16- 24 عام بنسبة 51 % ومن 25- 34 عام بنسبـة 64 % ومن 34- 44 عام بنسبـة 55 % ومن 45-54 عام بنسبـة 61 % ومن 55-65 عام حوالي 48 %.

    دراسة سوق شركة شحن في مصر-3

    خدمات التوصيل المواد الغذائية

    وفقا لتزايد وتنوع استخدام وسائل النقل فى توصيل المواد الغذائية في بعض الدول مثل الولايات المتحدة حيث يتسوّق شخص من كل 10 أشخاص من جيل الألفية ومن مواليد أوائل الستينات إلى أوائل الثمانينات عبر الإنترنت للحصول على احتياجاته من السلع أى ينمو حجم الطلب  من 7% -  8%.

    وشهدت مصر انتشارا كبيرا لهذا الاتجاه في الوقت الراهن  فى مجال حلول التجارة الالكترونية لشراء السلع من المدن الرئيسية مما أدى إلى ازدهار التجارة عبر الإنترنت في مصر بفضل العدد المتزايد من مستخدمي الانترنت الثابت والمحمول.

    وقد توسعت العديد من المتاجر القائمة في البلاد في أعمالها من خلال طرح البيع وعرض المنتجات أو الخدمات عن طريق الانترنت سواء من خلال المواقع و التطبيقات الالكترونية وكذلك صفحات التواصل الاجتماعى كالفيسبوك والانستجرام.

    ثانيا. سوق الاجهزة الالكترونية والمنزلية

    بلغ حجم سوق الاجهزة الكهربائية والالكترونية فى السوق المصري 100 مليار جنيه بنسبة نمو سنوية تتراوح من 5% – 6%

    سوق الاجهزة الكهربائية

    يوجد نوعين من سوق الاجهزة الكهربائية

    1. سوق الاجهزة الكهربائية الكبيرة فى مصر مثل الثلاجات والغسالات وغيرها بلغ 6.7 مليون وحدة بقيمة مبيعات 31 مليار جنيه ومن المتوقع زيادة فى الكمية بنسبة 1% وبنسبـة 3% فى القيمة
    2. سوق الاجهزة الكهربائية الصغيرة مثل المكانس والخلاطات وغيرها بلغ حجم السوق المصري 4 مليون وحدة بقيمة 4.19 مليار جنيه ومتوقع حدوث نمو فى طلب السوق بنسبة 5 %  على الكمية و من 3 % - 5 % على المبيعات

    سوق الاجهزة الالكترونية 

    1. تعتبر صناعة الالكترونيات من أكبر الصناعات الهامة فى مصر حيث أشارت الدراسات بأن مصر تعد من أكبر 10 دول منتمين لهذه الصناعة على مستوى العالم
    2. حيث تصل حجم تجارة الالكترونيات فى مصر إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2020
    3. وتمثل الالكترونيات 68 % من خدمات الاتصال بالكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات

     

    ولمعرفة المزيد عن دراسة جدوى مشروع "شركة شحن في مصر"
    دراسة جدوى شركة شحن في مصر
    الهيكل التنظيمي لشركة شحن في مصر

    أسسنا هذه الشركة الطموحة لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع في تأسيس مشروعاتهم و تطويرها وتنميتها عن طريق إعداد دراسات الجدوى لتلك المشروعات و تزويدهم بأحدث المعلومات و اكثرها مصداقية
    © All rights reserved, V-alue,  
    Carefully crafted by Right Mind
    magnifiercrossmenucross-circle