Value Logo

دراسة سوق مشروع شاليهات في السعودية

طلب استشارة

    دراسة سوق مشروع شاليهات في السعودية

    دراسة سوق الشاليهات في السعودية-1

    حسب دراسة سوق مشروع شاليهات في السعودية ستزيد أنواع نماذج الضيافة من المنتجعات والشقق الفندقيـة حتى 2023 حيث بلغ حجم الاستثمار في القطاع الفندقي 130 مليار ريال.

    اولا.دراسة سوق مشروع شاليهات في السعودية

    حجم قطاع الفنادق في المملكة

    • أشارت الاحصائيات بأن هناك نموا متسارعا في أعداد الفنادق في المملكــة طبقا لرؤية 2030 بعد انتهاء جائحة كورونا ومن المتوقع أن تزيد أنواع نماذج الضيافـة من المنتجعات والشاليهات والشقق الفندقيـة حتى 2023 حيث بلغ حجم الاستثمار في القطاع الفندقي بالمملكة حوالي 130 مليار ريال.
    • بلغت عدد الفنادق المرخصة والمصنفة في المملكة 2621 فندقاً وتشير البيانات إلى أن 83 % من الفنادق المصنفة والمرخصة في المملكة تقع في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وفقاً للبيانات الرسمية عام 2020.

    دراسة سوق الشاليهات في السعودية-2

    حجم قطاع الشقق الفندقية في المملكة

    يزداد عدد الشقق الفندقية نظراً للنمو المتسارع في الطلب على الخدمات الفندقية وفقاً لاستراتيجيات المملكة فى تطوير مشاريع الضيافة التي تهدف لها رؤية 2030 مما يعمل على النهوض بقطاع الايواء السياحية.

    دراسة سوق الشاليهات في السعودية-3

    قطاع الضيافة في المملكة

    • يعد القطاع السياحي أحد أهم ركائز تحقيق رؤية المملكة 2030 للإسهام في تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني ويساهم بنسبة 5.3% من إجمالي الناتج المحلي فى عام 2022 ومن المتوقع أن يصل إلى 10% بحلول 2030.
    • بلغ عدد غرف الفنادق ذات العلامات التجارية في عام 2021 حوالي 60.400 غرفة ويتوقع أن تصل في نهاية 2022 إلى 69.300 غرفة بنسبة نمو 15%.

     

    ولمعرفة المزيد عن دراسة جدوى مشروع "شاليهات في السعودية"
    الهيكل التنظيمي مشروع الشاليهات في السعودية 
    دراسة جدوى مشروع شاليهات في السعودية

    أسسنا هذه الشركة الطموحة لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع في تأسيس مشروعاتهم و تطويرها وتنميتها عن طريق إعداد دراسات الجدوى لتلك المشروعات و تزويدهم بأحدث المعلومات و اكثرها مصداقية
    © All rights reserved, V-alue,  
    Carefully crafted by Right Mind
    magnifiercrossmenucross-circle