Value Logo

دراسة سوق مستشفى التأهيل النفسي في السعودية

طلب استشارة

    دراسة سوق مستشفى التأهيل النفسي في السعودية

    دراسة جدوى مستشفى التأهيل النفسي-2

    دراسة سوق مستشفى التأهيل النفسي في السعودية عبارة عن إنشاء مستشفى لعلاج الإدمان بسعة 200 سرير حيث تقوم  بتقديم الخدمات التشخيصية بالإضافة إلى الخدمات العلاجية للمرضي و تحتوى على الأقسام التالية:

    • القسم التشخيصي
    • القسم العلاجي
    • القسم التأهيلي
    • القسم الإداري
    • القسم الخدمي
    • القسم التعليمي
    • الملاعب الرياضية

    بما يُسهم في تحقيق الريادة علي المستوي الإقليمي و التميز في علاج الإضطرابات النفسية ، ورفع كفاءة الخدمات الطبية وتحقيق تكاملها وتطبيق معايير الجودة العالمية في مجال الصحة النفسية و علاج الإدمان.

    حجم الرعاية الصحية النفسية وفقا لرؤية المملكة 2030

    تسعى وزارة الصحة السعودية إلى إطلاق حوالى 40 مبادرة صحية فيما يخص برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 ، كما دعت الحاجة لاستحداث نظام صحي يستوعب احتياجاتنا الصحية الحالية والمستقبلية فقد تم افتتاح أكثر من 80 مركز رعاية صحية أولية في مختلف أنحاء المملكة ليصبح لدينا أكثر من 2,390 مركزا صحيا.

     

    دراسة سوق مستشفى التأهيل النفسي في السعودية - 3

    وعلي مستوي الصحة النفسية

    تمت مضاعفة أعداد عيادات الإرشاد لتقديم الرعاية النفسية الأولية لتصبح 55 عيادة موزعة في مختلف مناطق المملكة كما تمت إضافة العيادات الاستشارية في 82 مركزا صحيا في مختلف مناطق المملكة وكذلك زاد عدد عيادات مكافحة التدخين بنسبة 160% وبلغ عددها الآن 160 عيادة كما حصل 55 مركزا على شهادة الإعتماد لمعايير الجودة الطبية من مجلس اعتماد المنشآت الصحية (سباهي).

    دراسة جدوى- دراسة السوق مستشفى التأهيل النفسي في السعودية 2

    الأمراض النفسية بالمملكة

    انتشرت الأمراض النفسية في العالم عموماً والمملكة خصوصاً مع الطفرة الإقتصادية والكثافة السكانية والتطور الإجتماعي والتكنولوجي في وسائل الإتصالات التي غيرت في طرقنا الحياتية خلال سنوات قصيرة بطريقة غير سليمة حتى وصلت نسبة الأمراض النفسية بين سكان المملكة إلي معدلات كبيرة كان الإكتئاب أكثرها انتشاراً.

    وعلى مستوى الصحة النفسية 

    تمت مضاعفة أعداد عيادات الإرشاد لتقديم العناية النفسية الأولية لتصبح 55 عيادة موزعة في مختلف مناطق المملكة كما تمت أضافة العيادات الاستشارية في 82 مركزاً صحياً في مختلف مناطق المملكة وكذلك زاد عدد عيادات المكافحة للتدخين بنسبة 160% وبلغ عددها الآن 160عيادة كما حصل 55 مركزاً على شهادة الأعتماد لمعايير الجودة الطبية من مجلس اعتماد المنشات الصحية (سباهي).

    ولمعرفة المزيد عن دراسة جدوى مشروع "مستشفى التأهيل النفسي في السعودية"
    الخطة المالية لمستشفى التأهيل النفسي في السعودية
    دراسة جدوى مستشفى التأهيل النفسي في السعودية

    أسسنا هذه الشركة الطموحة لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع في تأسيس مشروعاتهم و تطويرها وتنميتها عن طريق إعداد دراسات الجدوى لتلك المشروعات و تزويدهم بأحدث المعلومات و اكثرها مصداقية
    © All rights reserved, V-alue,  
    Carefully crafted by Right Mind
    magnifiercrossmenucross-circle