Value Logo

دراسة سوق مشروع مركز تجميل في مصر

طلب استشارة

    دراسة سوق مشروع مركز تجميل في مصر

    دراسة جدوى صالون نسائي -1

    تشمل دراسة سوق مشروع مركز تجميل ما يلي :

    حجم قطاع التجميل في مصر

    بلغ عدد أطباء القسم التجميلي في مصر حوالي 570 طبيب عام 2020 وزاد عدد الأطباء في عام 2022 إلى حوالي 933 طبيب بمعدل نمو بلغ 63% وسيتم تقسيمهم طبقا للدرجة العلمية إلى حوالي 350 استشاري ، 420 أخصائي ، 108 أستاذ ، 55 مدرس ، وكان يمثل الذكور حوالي 55.7 % بينما الاناث تمثل حوالي 44.3%.

    عدد المنشآت الطبية

    بلغت عدد المنشآت الطبية التجميلية حوالي 524 عيادة بالإضافة إلى 50 مستشفى تقدم الخدمة الطبية التجميلية.

    حيث بلغت العيادات الخارجية الخاصة بالجراحات التجميلية في المستشفيات الخاصة حوالي 1.7 % والعيادات داخل المستشفيات العامة حوالي 0.1 % من إجمالي العيادات , ونستنتج من ذلك بأن هناك ندرة فى عيادات التجميل داخل المستشفيات ولذلك يلجأ العملاء إلى العيادات الخاصة.

    دراسة السوق للصالون النسائي

    السكان في مصر

    يبلغ عدد سكان مصر في الداخل حوالي 104 مليون (2022) ومن المتوقع أن يصل عدد السكان إلى 130 مليون نسمة بحلول عام 2030 . يبلغ عدد السكان ممن هم تحت سن 40 عاما نسبة 74 % أي نحو 75 مليون نسمة ومن المتوقع أن يزداد العدد إلى 86 مليونا بحلول عام 2030.

    السكان الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما نسبة 8% أي نحو 7.7 مليون نسمة ومن المتوقع أن يزداد العدد إلى 18 مليون نسمة بحلول عام2030. يبلغ معدل النمو السكاني 2.5 %سنويا مما يؤدي لتزايد الطلب على الخدمات الطبية التجميلية.

    عوامل الطلب على الخدمة

    1. الطلب المتزايد على خدمات استعادة الشباب وإزالة آثار الشيخوخة، بما في ذلك العلاج بالخلايا الجذعية والأكسجين.
    2. الرغبة في تحسين المظهر الشخصي وتعزيز الثقة بالنفس.
    3. زيادة الإقبال على التجميل بين مختلف الأعمار Z .
    4. لنمو المستمر للسكان.

    حجم الطلب على العمليات التجميلية عالميا

    بلغت قيمة سوق العمليات التجميلية حوالي 26 مليار دولار أمريكي عام 2021 ومن المتوقع وصولها إلى 46 مليار دولار بحلول عام 2026. تعتبر الولايات المتحدة الدولة الأولى من حيث عدد عمليات التجميل حيث أجرت حوالي 5.6 مليون عملية منهم حوالي 3.6 إجراء تجميلي باستخدام السموم العصبية (مثل البوتكس) وحوالي 1.8 مليون عملية حشو جلدي.

    ويليها  البرازيل كثاني أكبر الدول من حيث الإجراءات التجميلية وقد أجرت بما يقارب 2 مليون عملية , تمثل الإجراءات الجراحية بنسبة 54 ٪ من حجم العمليات. ٪ التجميلية والإجراءات غير الجراحية حوالي نسبة 44%

    استحوذت العمليات الجراحية على 69 ٪ من إجمالي الإيرادات على الرغم من أنها كانت 21 ٪ فقط من إجمالي الإجراءات. ولكن بسبب استمرار "تأثير التكبير لبعض مناطق الجسم " شكلت النساء ما يقرب من 94 ٪ من جميع الإجراءات التجميلية .

    ولمعرفة المزيد عن
    دراسة جدوى مشروع مركز تجميل في مصر
    الخطة الاستراتيجية لمشروع مركز تجميل في مصر 


    أسسنا هذه الشركة الطموحة لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع في تأسيس مشروعاتهم و تطويرها وتنميتها عن طريق إعداد دراسات الجدوى لتلك المشروعات و تزويدهم بأحدث المعلومات و اكثرها مصداقية
    © All rights reserved, V-alue,  
    Carefully crafted by Right Mind
    magnifiercrossmenucross-circle