Value Logo

دراسة سوق مركز العلاج الطبيعي في السعودية

طلب استشارة

    دراسة سوق مركز العلاج الطبيعي في السعودية

    دراسة سوق مركز العلاج الطبيعي في السعودية-2

    أولا.دراسة سوق مركز العلاج الطبيعي في السعودية

    يعتبر علاج الطبيعي هو جزء من الرعاية الصحية المقدمة للمريض حيث يهتم بإعادة الحركة الوظيفية للجسم والمحافظة عليها كذلك يعمل العلاج الطبيعي على منع مشاكل الحركة بالجسم وتصحيحها حين ظهورها ويعتبر الهدف الرئيسي للعلاج الطبيعي هو الوصول لأقصي وأفضل وضع صحي ووظيفي للفرد.

    بدأت مسيرة العلاج الطبيعي بعد الحرب العالمية الثانية مع بداية الحاجة لتأهيل المصابين بحالة البتر وشهد هذا التخصص قفزات سريعة وتطورات ملحوظة ما جعله يتبوأ مكانة مهمة وأساسية في القطاع الصحي حيث لا يخلو أي مستشفي في الوقت الحالي من قسم العلاج الطبيعي وكأي تخصص حديث عانى العلاج الطبيعيفي بدايته بالمملكة أما في الوقت الراهن وبعد إنشار الوعي عن هذا التخصص بدأالمجتمع بالتعرف أكثر علي أهمية هذا التخصص ضممن منظومة الخدمات الصحية وأصبحت الحاجة له أكثر حيث بل غعدد أخصائي العلاج الطبيعي أكثر من 2000 أخصائي مسجل في وزارة الصحة السعودية.

    وبلغ عدد مراكز العلاج الطبيعي والتأهيل 11 مركز فقط عام 2000 بخلاف أقسام العلاج الطبيعي بداخل المستشفيات ولكن بعد زيادة الحاجة إلى العلاج الطبيعي أصبح العدد في تزايد مستمر وخاصاً لتنوع أفرع العلاج الطبيعي.

    دراسة سوق مركز العلاج الطبيعي في السعودية-3

    ويعتبر العلاج الطبيعي للعظام والعضلات والمفاصل من أهم أنواع العلاجج التي تهتم بها المستشفيات والأخصائيين خاصا  لزيادة نسبة حوادث الطرق فلكل 100 ألف شخص ممن يعيشون علي أرض المملكة بهم 677 تعرضوا لحوادث سير ومرور.

    وكذلك ايضا العلاج الطبيعي أ لمراض الشيخوخة فحسب الهيئة العامة للإحصاء بلغ عدد السكان الذين فئتهم تزيد عن 45 عام 2017 (19%) من اجمالي السكان بعدد يقدر والي 6300000 مواطن.

    ولمعرفة المزيد عن دراسة جدوى مشروع "مركز العلاج الطبيعي في السعودية"
    دراسة جدوى مركز العلاج الطبيعي في السعودية
    الخطة الاستراتيجية مركز العلاج الطبيعي في السعودية

    أسسنا هذه الشركة الطموحة لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع في تأسيس مشروعاتهم و تطويرها وتنميتها عن طريق إعداد دراسات الجدوى لتلك المشروعات و تزويدهم بأحدث المعلومات و اكثرها مصداقية
    © All rights reserved, V-alue,  
    Carefully crafted by Right Mind
    magnifiercrossmenucross-circle