Value Logo

دراسة سوق للمشاريع العقارية في مصر

طلب استشارة

    دراسة سوق للمشاريع العقارية في مصر

    دراسة السوق للمشروع العقاري

    تشمل دراسة سوق للمشاريع العقارية في مصر حجم القطاع العقاري وحجم الاستثمار ومحددات الطلب على العقارات:

    حجم القطاع العقاري في مصر

    تتراوح قيمة الثروة العقارية بين 200 و 220 تريليون جنيه مصري %90 من العقارات الموجودة في مصر غير موثقة أو مسجلة في الشهر العقاري.

    حجم الاستثمار في القطاع العقاري في مصر

    بلغ حجم الاستثمارات العقارية حوالي 700 مليار جنيه يستحوذ القطاع الحكومي على نسبة 55 % من حجم الاستثمارات بينما يستحوذ القطاع الخاص على 45 % من حجم الاستثمارات في القطاع العقاري.

    بلغ حجم تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاعات غير النفطية 11.4 مليار دولار خلال العام المالي 2022-2021 وبلغ حجم شراء الغير مقيمين للعقارات خلال نفس العام 970 مليون دولار أي ما يعادل نحو 9% من صافي حجم تدفق الاستثمارات الأجنبية.

    دراسة سوق المشروع العقاري -1

    محددات الطلب على العقارات في مصر

    • الوضع الاقتصادي

    إن الأوضاع الاقتصادية داخل الدولة لها تأثير كبير على حجم الطلب على العقارات، حيث أن استقرار الأوضاع الاقتصادية يزيد من الثقة الاستثمارية في هذا القطاع.

    • سياسات الدولة

    أحيانا تفرض الدول قيود على تملك الأجانب للعقارات في بلدها، ولكن ما قامت به مصر مؤخراً كان له دور في تشجيع مواطني دول الخليج العربي على الاستثمار في العقار المصري وذلك عبر رفع القيود النهائية على الملكية الأجنبية للأراضي والممتلكات في مصر.

    • ثقة المستهلك

    تؤثر ثقة المستهلك بنسبة كبيرة على طلبه للعقار فكلما شعر العميل بالثقة في المطور العقاري زادت رغبته في الشراء واطمئن بالإضافة إلى ثقة العميل في وضع القطاع نفسه وضمان العائد الاستثماري منه.

    • عدد السكان

    يُعتبر عدد السكان المستهدفين من أهم محددات الطلب حيث يزيد الطلب على العقارات بفعل الزيادة السكانية وقد وصل عدد سكان دول الخليج العربي نحو 56.4 مليون نسمة.

    ولمعرفة المزيد عن دراسة جدوى " للمشروعات العقارية في مصر"
    دراسة جدوى عقارية في مصر
    الخطة الفنية للمشاريع العقارية في مصر

    أسسنا هذه الشركة الطموحة لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع في تأسيس مشروعاتهم و تطويرها وتنميتها عن طريق إعداد دراسات الجدوى لتلك المشروعات و تزويدهم بأحدث المعلومات و اكثرها مصداقية
    © All rights reserved, V-alue,  
    Carefully crafted by Right Mind
    magnifiercrossmenucross-circle