Value Logo

دراسة سوق قطاع الأسماك في السعودية

طلب استشارة

    دراسة سوق قطاع الأسماك في السعودية

    دراسة سوق قطاع الأسماك في السعودية

    بحسب دراسة سوق قطاع الأسماك في السعودية يعاني قطاع الأسماك المستوردة في المملكة من فجوة بعد إنخفاض إستيراد الأسماك من اليمن حيث إنخفضت كمية الأسماك المستوردة حوالي % 30 حيث تستورد المملكة % 65 من إستهلاكها من الأسماك من الهند و تركيا و مصر وسيريلانكا و النرويج و البحرين و غيرها من الدول وتعتمد في إنتاجها علي نسبة % 35 المتبقية.

    دراسة سوق قطاع الأسماك في السعودية-1

    دراسة سوق قطاع الأسماك في الكويت

    يمتاز سوق الأسماك في الكويت بالرواج و الغنى حيث يستهلك الفرد في الكويت في المتوسط 30 كيلوجرام من لحوم الأسماك سنويا بزيادة % 50 عن المتوسط العالمي وسيطر المطاعم و الفنادق و الشركات علي حصة الأسد من السوق الكويتي في إستهلاك الأسماك بنسبة % 55 و المواطنين % 25 و الوافدين.

    دراسة قطاع الأسماك في البحرين

    تأثر إنتاج الأسماك في البحرين بشكل كبير في السنوات العشرين الأخيرة بسبب عمليات الردم قرب المناطق الساحلية لإستزراعها و عمليات إنشاء الجزر الصناعية و التغيرات المناخية مما حدي بالبحرين لزيادة حجم و نسبة إستيرادها للأسماك و الأحياء البحرية تستهلك البحرين أكثر من 25 الف طن سنويا من الأسماك و الأحياء البحرية أكثر من % 34 منها مستورد و الباقي ينتج محليا.

     


    أسسنا هذه الشركة الطموحة لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع في تأسيس مشروعاتهم و تطويرها وتنميتها عن طريق إعداد دراسات الجدوى لتلك المشروعات و تزويدهم بأحدث المعلومات و اكثرها مصداقية
    © All rights reserved, V-alue,  
    Carefully crafted by Right Mind
    magnifiercrossmenucross-circle